متى تأسس الاتحاد الدولي لكرة القدم

بواسطة: admin
17 يوليو، 2023 8:58 ص

هو السؤال متى تأسس الاتحاد الدولي لكرة القدم هذه إحدى القضايا المهمة التي طالما أثيرت ونشرت في المسابقات الثقافية والرياضية ، حيث يعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم ، أو ما يسمى بالفيفا ، من أقدم المؤسسات الدولية التي تتعامل مع الرياضة على اتصال بملايين الأشخاص . من المشجعين من جميع أنحاء العالم ، وهي الجهة المسؤولة عن تنظيم هذه الأحداث الهامة ، ومن خلال موقع مرجع الزوار الأعزاء يمكنهم التعرف على تاريخ تأسيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وتفاصيل عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ما هو الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لاتحادات كرة القدم هو الهيئة الرياضية العالمية المسؤولة عن الإشراف الشامل على رياضة كرة القدم حول العالم ويعرف باسم FIFA International حيث جاء هذا الاسم كاختصار للأحرف الأولى من الاسم الطويل الحقيقي وهو أحد المؤسسات المنظمة التي تعتمد على عدد من المنظمات الأخرى. عندما يضم الاتحاد أكثر من 120 اتحادًا رياضيًا وطنيًا من جميع أنحاء العالم ، ويتم تصنيفهم على أنهم اتحادات تمثل الاتحاد الدولي في دول المنشأ التي ينتمون إليها ، مع تلقيهم دعمًا ماليًا وفنيًا من عدد كبير من برامج الاتحاد. الاتحاد العام للاتحادات العالمية لكرة القدم.

شاهدي أيضاً: من هو أعظم لاعب في تاريخ كرة القدم؟

متى تأسس الاتحاد الدولي لكرة القدم

يعود تاريخ تأسيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى 21 مايو 1904 م ، وبهذا التاريخ كان أول تأسيس لمنظمة الفيفا الدولية ، وتحديداً في بداية القرن العشرين ، بعد أن تم تسليط الضوء عليه. على الصعيد العالمي للانتشار اللافت لكرة القدم ، والاهتمام العالمي الذي تثيره ، لأن الاتحاد الدولي تأسس بعد اجتماعات طويلة اختتمت في العاصمة الفرنسية باريس ، وبحضور سبع دول أوروبية ، وهي (سويسرا ، هولندا). وإسبانيا والدنمارك والسويد ، بالإضافة إلى فرنسا البلد المضيف ، استجابة لانتشار كرة القدم على نطاق واسع وتحقيق أهداف عالمية ، بما في ذلك التحسين المستمر لوضع كرة القدم والعمل على نشر ثقافتها إلى دول حول العالم وترسيخ القيم والأخلاق التي تأسست عليها.
شاهد أيضًا: من هو أفضل هداف في تاريخ كرة القدم؟

ما هي الجوائز التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم

يمنح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خلال سنوات عمله في مجال كرة القدم عددا من الجوائز المتميزة ، انطلاقا من دوره الأساسي في تنظيم الرياضة والترويج لها ، وهي:

اسم الجائزة باللغة العربية اسم الجائزة باللغة الإنجليزية
جائزة أفضل لاعب في العالمباللغة الإنجليزية: أفضل لاعب في لعبة FIFA للرجال
جائزة أفضل لاعب في العالمباللغة الإنجليزية: أفضل لاعبة في FIFA
جائزة أفضل مدرب في العالمباللغة الإنجليزية: أفضل مدرب رجال في FIFA
جائزة أفضل مدرب في العالمباللغة الإنجليزية: أفضل مدرب نسائي في FIFA
جائزة أفضل حارس مرمى في العالمباللغة الإنجليزية: أفضل حارس مرمى في FIFA
جائزة أفضل حارس مرمى في العالمباللغة الإنجليزية: أفضل حارسة مرمى في FIFA
جائزة أفضل هدف من FIFA ، أو ما يُعرف باسم جائزة بوش النقديةباللغة الإنجليزية: جائزة بوشكاش الفيفا

شاهد أيضًا: كم عدد الأهداف التي سجلها كريستيانو رونالدو في المونديال؟

أبرز رؤساء الاتحاد الدولي لكرة القدم

شغل منصب الأمين العام للفيفا عدد من الرياضيين والشخصيات البارزة ، حيث يعتبر من المناصب المهمة ذات الصلاحيات والصلات الواسعة ، ومن أشهرها:

اسم رئيس النقابةفترة الاستلام والعملجنسيّة الرئيسمعلومات مهمة عنها
 روبرت جيرينمن عام 1904 م إلى 1906 مالجنسية الفرنسيةعمل كصحفي في صحيفة (لوماتان) الفرنسية واستمر في هذا المنصب لمدة عامين ، انضمت خلالها ثماني دول ، بما في ذلك إنجلترا ، إلى الفيفا.
دانييل بيرلي وولفالمن عام 1906 م إلى 19018 مالجنسية الإنجليزيةتميزت فترة عمله بالعمل على توحيد القوانين التي تحكم كرة القدم دوليًا ، وخلال فترة رئاسته ، أصبح تطبيق القوانين الإنجليزية إلزاميًا.
جول ريميهمن عام 1921 م – 1954 مالجنسية الفرنسيةتميزت فترته بزيادة عدد الاتحادات المنضمة إلى FIFA من 20 إلى 85 اتحاداً.
رودولف سيلد يرزمن عام 1954 م إلى 1955 مالجنسية البلجيكيةلم يدم طويلا بسبب وفاته عام 1955 م.
آرثر دريوريمن 1955 إلى 1961الجنسية الإنجليزيةبدأ العمل مؤقتا بعد وفاة حوالي ريميه ، ثم انتخب رسميا.
ستانلي روس من عام 1961 إلى عام 1974الجنسية الإنجليزيةمن الواضح أنه ساعد في إعادة تشكيل رياضة كرة القدم على مستوى العالم.
جواو هافيلانجمن 1974 إلى 1998الجنسية البرازيليةزيادة عدد فرق المونديال من 16 إلى 24.
جوزيف سيب بلاترمنذ عام 1998الجنسية السويسريةكان له حضور ملحوظ في زيادة أرباح FIFA وعدد من المساعي الإنسانية الأخرى.
جياني إنفانتينومن عام 2016 مإنه منافس البحرين الشهير سلمان بن إبراهيم بن خليفة.

شاهد أيضًا:  أين أقيمت أول بطولة لكأس العالم وفي أي عام؟

أين يقع مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم

يقع المقر الدولي للاتحاد الدولي لكرة القدم في مدينة زيورخ بسويسرا ، وتمت الموافقة على هذه المدينة بالإجماع بين الأعضاء المشاركين في المؤسسة أو ما يسمى بمؤتمر الاتحاد الدولي لاتحادات كرة القدم ، والذي يضم ممثلاً عن كل دولة من الدول الأعضاء ، ويختص بإيجاد الحالات. وبعد ذلك يتم العمل على الموافقة على التعديلات التي ستشمل النظام الأساسي للاتحاد أو إحدى المنظمات التابعة له ، كما يتم انتخاب رئيس الاتحاد وأمينه العام وأعضاء اللجنة التنفيذية. هنا نأتي بك إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن إجابة متى تأسس الاتحاد الدولي لكرة القدم وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ، حتى يتعرف القارئ على الاتحاد الدولي لكرة القدم وتاريخ إنشاء الاتحاد الدولي ، دعونا نمضي قدماً مع رؤساء الاتحاد أثناء الخدمة.