مواضيع اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية جاهزة pdf

بواسطة: admin
17 يوليو، 2023 11:36 م

مواضيع اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية جاهزة pdf حيث أن الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التي تعتمد عليها المدرسة في مختلف مستويات التعليم ، وذلك بسبب الفوائد والمعلومات الجديدة التي يجلبها الإذاعة المدرسية لمعظم الطلاب ، ولعدد الموضوعات التي يمكن تغطيتها في الإذاعة المدرسية. ومن خلال هذا المقال في موقعنا ، سنستعرض عددًا من موضوعات الإذاعة المدرسية للابتدائي ، بالإضافة إلى موضوعات الإذاعة المدرسية لمستويي الكلية والثانوية.

مواضيع اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

هناك العديد من الموضوعات العلمية والاجتماعية والتعليمية والدينية التي يمكن تغطيتها في برنامج الإذاعة المدرسية للمدرسة الابتدائية ، حيث يجب على المعلمين والمسؤولين التربويين اختيار الموضوعات التي تناسب هذه الفئة العمرية من الأطفال. مستوى. المستوى لعقولهم معلومات جديدة ومفيدة ، وفيما يلي مواضيع متنوعة يمكن استخدام الإذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية في البرامج الإذاعية في بداية العام الدراسي الجديد.

اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية عن التنمر

من الموضوعات المدرسية المهمة للغاية التي يجب مناقشتها في البث الإذاعي المدرسي ، بعد الانتشار الكبير لهذه الظاهرة الخطيرة التي تنعكس سلباً على الفرد والمجتمع ، وفقرات إذاعة المدرسة ضرورية لإعداد برنامج إذاعي مدمج على النحو التالي:

  • مقدمة الإذاعة: تتضمن المقدمة كلمات وعبارات تمهيدية لسياق الحديث عن التنمر ، باتباع أسلوب بسيط وقوي وكلمات معبرة تحث الطالب على الاستماع بعناية.
  • فقرة من القرآن الكريم: هنا يختار الطالب آيات قرآنية يكون محتواها الحديث عن التنمر وتحريم الإسلام عليه.
  • فقرة حديث شريف: كما يستخدم الطالب أحاديث صحيحة من أحاديث الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – حتى يتعلم الطالب منه بتأكيد تحريم الإسلام لهذا السلوك السيئ.
  • هل تعلم فقرة: يقوم فيها الطالب بإعداد مجموعة من النقاط التي تتضمن معلومات عن ظاهرة التنمر وما يترتب عليها من مخاطر وأضرار على الفرد والمجتمع.
  • فقرة خاتمة: ومن خلاله تكتمل فقرات الإذاعة المدرسية ، بكلمات قصيرة ومختصرة لما ورد في الإذاعة ، والتأكيد على ضرورة العمل بالنصائح والفوائد التي جاءت في البرنامج.

انظر أيضا: راديو المدرسة جاهز للابتدائي و Word

اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية عن مخاطر الألعاب الالكترونية

وينطبق الشيء نفسه على الألعاب الإلكترونية التي انتشرت بشكل كبير في المجتمعات المختلفة وفي مختلف الأعمار ، مما يؤثر سلباً على دراسة وسلوك الطفل بسبب جلساته الطويلة خلف شاشات الأجهزة الإلكترونية لقضاء أوقات كثيرة في اللعب ، وفيما يلي ما يلي: من أهم الفقرات التي يجب تناولها في برنامج الإذاعة المدرسية مخاطر الألعاب الإلكترونية هي:

  • المقدمة: في ذلك ، يجب أن يبدأ الطالب الذي يقدم البرنامج الإذاعي بالتحية والسلام ، ثم يختار الكلمات المناسبة للموضوع الذي يتم طرحه حول الألعاب الإلكترونية وحاجة الطالب للتركيز على ما يدور حوله. سيتحدث من أجل إثارة الاهتمام و المعلومات التي يحتاج الجميع إلى معرفتها.
  • هل تعلم فقرة: في هذه الفقرة يتم توضيح المخاطر والأضرار الناتجة عن استخدام الألعاب الإلكترونية دون رقابة أبوية ولساعات طويلة.
  • فقرة كلمة الصباح: حول مخاطر الألعاب الإلكترونية ، حيث يتم أيضًا توضيح المخاطر العديدة الناتجة عن إدمان الشخص لهذه الألعاب الإلكترونية.
  • الخلاصة: من خلال هذه الفقرة ينهي الطالب المقدم للراديو المدرسي مقاطعه الإذاعية المختلفة التي شارك فيها مجموعة من الطلاب ، ويصرون على المستمعين بضرورة الانتباه إلى المخاطر الجسدية والنفسية للألعاب الإلكترونية.

اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية عن الصلاة

نظرا لأهمية الصلاة باعتبارها الركن الثاني من أركان الإسلام ، يجب على طاقم التدريس التحدث عنها في برنامج الإذاعة المدرسية وتشجيع الطلاب على أدائها وإقامتها في الوقت المناسب. مع المقدمة ، وفيها يتم تشغيل الإذاعة المدرسية وعرض الفقرات ، والانتقال إلى فقرة من القرآن الكريم تلاوة آيات قليلة في الصلاة ، ثم نقل حديث مشرّف عن وجوب الصلاة وعقوبة تركها. ، بالإضافة إلى فقرات هل تعلم ، كلمة الصباح ، والحكمة والشعر عن وجوب الصلاة ، لتختتم هذه الفقرات بخاتمة موجزة عن الصلاة.
شاهد أيضًا: برنامج مدرسة ابتدائية قصير مكتمل بالفقرات doc pdf

مواضيع اذاعة مدرسية للمرحلة المتوسطة

يهتم مسئولو الكلية بمعالجة الموضوعات المختلفة المتعلقة بهذه الفئة العمرية والذين أصبحوا أكثر وعياً بالمرحلة الابتدائية ، والتي يتم من خلالها مناقشة العديد من القضايا الاجتماعية والتعليمية والدينية التي يتعرض لها الطالب خلال حياته ، وبعضها الموضوعات التي يمكن تغطيتها في بث الكلية هي:

اذاعة مدرسية للمرحلة المتوسطة عن رفاق السوء

يكون الطالب في المرحلة الإعدادية بين فترتي الطفولة وقلة الوعي الكافي ، وبين البلوغ والبلوغ ، وفي هذه المرحلة يمكن للعديد من الأصدقاء التحكم في عقله وأفكاره والانجذاب نحو سلوكياتهم السيئة التي يتبعونها بسبب قلة الرقابة الأبوية عليهم وسوء التنشئة والأخلاق ، لذلك يجب على المدرسة أن تلفت انتباه الطالب إلى ضرورة الحفاظ على أنفسهم وأخلاقهم التي نشأ عليها في بيئته وداخل أسرته.

اذاعة مدرسية للمرحلة المتوسطة عن الأمانة

الصدق هو أحد أهم القضايا الأخلاقية والدينية والاجتماعية التي يجب أن يمتلكها الطالب في المدرسة والمنزل والمجتمع. ويعتبر الأمين أن كل ما منحه الله إياه توكلًا على رقبته من الجسد والحياة والوقت والمعيشة ، وهو من الموضوعات المهمة في الإذاعة المدرسية. انظر أيضا: البث المدرسي ، كامل مع فقرات مكتوبة ، وجاهز للطباعة

مواضيع اذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية

في المرحلة الثانوية ، تختلف موضوعات البث المدرسي إلى حد ما عن سابقاتها في المستويات التعليمية الأدنى ، حيث أصبح الطالب في هذه المرحلة أكثر وعياً ووعيًا ، ويحتاج إلى التنبيه إلى العديد من الموضوعات التي قد يتعرض لها. بعد أن أصبحت مستقلة وغير خاضعة للرقابة. بعض موضوعات الإذاعة المدرسية للمرحلة الثانوية هي:

  • إذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية عن المثلية: من الأمور المهمة جدا التي يجب على أعضاء هيئة التدريس تنبيه طالب المدرسة الثانوية إليها ألا ينجرفوا في مثل هذه الأسئلة ، خاصة بعد وصوله إلى مرحلة الرجولة.
  • برنامج مدرسي للمستوى الثانوي حول كسب العيش الحلال: في هذه المرحلة من الحياة ، يمكن للطالب الخروج بعد نوبته لكسب لقمة العيش لمساعدة أسرته على الكسب والعيش ، ويجب على المدرسة توجيه الطالب نحو الحاجة إلى كسب المال الحلال. ولكي لا يتم الانجراف وراء هذه المصادر المحرمة وغير المشروعة ، حتى لو جلبت الكثير من المال ، يجب على الطالب أن يشير إلى الحرمان من هذا المال وعقوبة العمل معه في الدنيا والآخرة.
  • إذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية عن بر الوالدين: منذ أن وجدنا في هذا العصر العديد من الشباب وبعد أن يبدأوا في إظهار مظاهر الرجولة يبدأون بفرض آرائهم وقراراتهم على الوالدين دون احترام أو تقدير لهم ، ويجب على المدرسة في هذا تذكير الطلاب بضرورة الاحترام و إكرام الوالدين لما يترتب عليهما من عواقب غضب الله واستياءه في الدنيا والآخرة.

انظر أيضا: مقدمة في الراديو المدرسي للابتدائي doc pdf

نموذج اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية جاهز

ما يلي هو نموذج راديو مدرسي للمرحلة الابتدائية على حسن الخلق ليقوم الطالب بعرضه. يمكن استخدامه كجزء من البرنامج الإذاعي على النحو التالي:

مواضيع اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية جاهزة pdf

بالنظر إلى أن الإذاعة المدرسية من الأنشطة والمنصات المتميزة التي يتم التعامل معها لتوجيه الطلاب نحو السلوك الصحيح والأخلاق الحميدة ، بالإضافة إلى مناقشة الجوانب الاجتماعية التي تسود مجتمعات اليوم ، فقد قمنا بإدراج زوار موقعنا من موضوعات راديو المدرسة الابتدائية ، جاهزة للطباعة ، بتنسيق ملف pdf ، يمكن مشاهدتها وتنزيلها مباشرة من خلال النقر على الرابط التالي “من هنا”.

مواضيع اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية جاهزة doc

نظرًا لأن الإذاعة المدرسية هي أحد البرامج الضرورية ضمن أنشطة المدارس اللامنهجية ، والتي يتم من خلالها تغطية العديد من الموضوعات المتنوعة في مجالات الحياة المختلفة ، فقد كان على موقعنا توفير موضوعات إذاعية مدرسية جاهزة للاستخدام.التوظيف للمرحلة الابتدائية في تنسيق ملفات doc التي يمكن تعديلها وإضافتها إلى نهر الفرات الفرصة قبل طباعتها على شكل ورقي وإرسالها إلى برنامج الإذاعة المدرسية بالضغط على “من هنا”.
مواضيع اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية جاهزة pdf بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذه المقالة معكم ، والتي تحدثنا فيها عن مواضيع مختلفة يمكنكم الاستفادة منها …