إلغاء المجموعات وعودة الدوام حضوري في المدارس السعودية الترم الثالث 2023 

بواسطة: admin
9 أغسطس، 2023 12:32 م

إلغاء المجموعات وعودة داري للمدارس السعودية للربع الثالث من عام 2023. وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال الذي يتضمن تفاصيل عن عودة الطلاب إلى نظام الحضور الكامل بعد فترات طويلة من نظام المجموعة و نظام التعليم عن بعد ، لكن بعد أن أعلنت الحكومة السعودية رفع جميع الإجراءات الاحترازية التي فرضتها بسبب تفشي وباء كورونا الجديد ، والتي لعبت دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وطلابنا ، ولكن الآن لم يعد نظام المجموعة بحاجة إلى الصيانة ويجب استعادة الحضور.

عودة الدوام حضوري في الترم الثالث 1444

أعلنت وزارة التربية الوطنية بشكل نهائي ورسمي عن عودة الفصول الحالية ، اعتبارًا من الفصل الدراسي الثاني ، ومن المفترض أن يستمر هذا القرار ليشمل الفصل الدراسي الثالث.

Et c’est après que le ministère saoudien de l’Éducation a coopéré avec le ministère de la Santé pour étudier toutes les décisions et attentes sur le terrain, afin d’assurer la sécurité des élèves et de préserver leur santé au cas où ils reviendraient في المدرسة.

وستعود الدراسة ولكن بتطبيق دليل الوقاية وهو دليل الوقاية وهو الدليل المعتمد من وزارة الصحة لبداية العام الدراسي وذلك للاستعداد لبدء العام الدراسي في الفصل الثالث والمقرر أن يبدأ بعد نهاية الفصل الدراسي الثاني الذي انتهى في 10 مارس.

استئناف الدراسة بنظام الحضور وإلغاء المجموعات

أكدت وزارة التربية والتعليم عودة الطلاب إلى المدارس وإلغاء نظام المجموعات ، وذلك اعتبارًا من الأسبوع المقبل ، بالإضافة إلى ذلك ، فقد لاحظت عددًا من التعليمات التي يجب اتباعها ، وسيتم تنفيذها من بداية الفصل الثالث وتم اتخاذ هذه القرارات بالتعاون مع وزارة الصحة والتي تشمل:

  • يبدأ التلاميذ الالتحاق بالمدرسة بنظام الحضور الكامل من بداية الفصل الدراسي الثالث الذي سيبدأ الأحد المقبل ، الموافق 20 مارس ، للتلاميذ في الحلقات الأكاديمية ومعهد الكلاب والتعليم المتخصص.
  • تأكد من اتباع الإجراءات الوقائية.
  • إلغاء نظام التباعد بين الطلاب ، وعودة الأنشطة الصيفية ، وعودة التجمع الصباحي ، وغيرها من الأنشطة المستبعدة.
  • ضمان استمرار بث الدورات التعليمية على المنصات التابعة للوزارة ، بما في ذلك قنوات العين ، بالإضافة إلى منصة مدرستي والقنوات الأخرى التي توفرها وزارة التربية والتعليم السعودية.
  • سيستمر برنامج المهارات للمرحلة الابتدائية في العمل وسيستمر تفعيله في الفصل الدراسي القادم في 20 مارس.

متى العودة للمدارس حضوريا

صدر قرار وزارة التربية والتعليم السعودية بشأن حضور الطلاب للحضور ، على أن يكون ذلك في بداية الفصل الدراسي الثالث ، والمتوقع أن يبدأ يوم الأحد 20 مارس 2023 ، الموافق 17 شعبان 1444. .

سيتم إلغاء نظام التشغيل الجماعي وستتم الدراسة بنظام الحضور الكامل ، مع إزالة نظام التباعد بين الطلاب في جميع الأنشطة وفي طابور المدرسة وكذلك الفصول وأثناء أوقات الصلاة.

إلى جانب حرص الوزارة على تطبيق الدليل الوقائي الذي وضعته وزارة الصحة ، يُذكر أن الفصل الدراسي الثاني انتهى في 7 شعبان وأخذ الطلاب إجازة العشرة أيام التي تفصل بين فصلين دراسيين.

مواعيد الدراسة في رمضان 1444

يحتاج أولياء الأمور إلى معرفة مواعيد المدرسة لشهر رمضان 1444 وهو جزء من الفصل الدراسي الثالث ولم يتقرر بعد موعد بدء اليوم الدراسي وانتهائه خلال شهر رمضان.

وقد حددت الوزارة عددًا من المواعيد ، وسيُجرى استفتاء لتحديد أي منها سيتم تنفيذه.

ومع ذلك ، فقد تم تحديد عدد ساعات العمل ، والتي ستكون 3 ساعات للصفوف الابتدائية ، و 4 ساعات لصفوف المدارس المتوسطة والثانوية.

وصلنا إلى نهاية علمنا بإلغاء المجموعات وعودة الحضور للمدارس السعودية للربع الثالث من عام 2023 الذي يبدأ الأحد المقبل بداية الفصل الدراسي الثالث.