موعد امتحانات الترم الاول 2023 وإجازة نصف العام المدراس والجامعات المصرية بجميع المحافظات

بواسطة: admin
10 أغسطس، 2023 3:33 ص

يستعد الطلاب في مختلف مراحل التعليم لإجراء الامتحانات في نهاية الفصل الدراسي ، وتم تحديد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي 2023 للمدارس والجامعات وإجازة منتصف الفصل الدراسي. وأشار إلى أنه لن يُسمح للطلاب الذين لم يتلقوا لقاح فيروس كورونا بالدخول ، حفاظًا على حياتهم من هذا المرض الخبيث ، وفي الأسطر القليلة القادمة سنزودكم ببعض التفاصيل الخاصة بمواعيد الامتحانات للأول. ربع 2023. تابعونا من خلال هذا المقال.

موعد امتحانات الترم الليث 2023 للمدارس والجامعات وإجازة نصف العام

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان لها أن موعد إمتحانات نهاية العام 2023 للمعدلات المتوسطة للمدارس والجامعات وإجازات منتصف العام محدد سلفا ، وأن هذه الامتحانات ستقام في جميع المدارس والجامعات المصرية من لجان مؤمنة ، وسيتم إخطار الأقسام والتوجيهات المختلفة بمواصفات الامتحان التحريري لجميع طلاب المدرسة ، كما يجب ذكر أن هناك تغييرات مختلفة تم إجراؤها على بعض الامتحانات لطلبة الصف الرابع الابتدائي. حتى السنة الثالثة من المرحلة الإعدادية ، وبالتأكيد سيتم الإعلان عنها قبل بدء الامتحانات حتى يكون الطلاب مستعدين لها بشكل كامل.

راجع أيضًا: جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي ، ديسمبر 2023

الاختبار سيعقد على مستوى الإدارة التعليمية

وقالت الوزارة في بيان صحفي ، إن الاختبار سيجرى على مستوى إدارة التعليم للمواد الأساسية ، حيث تم طرح الأسئلة من قبل الوزارة ، مشيرة إلى أن الاختبار يختلف من مدرسة إلى أخرى ، وأن الإجابات يتم تقييمها عند المستوى المدرسي بإشراف التوجيه الفني المتخصص وإدارة المدرسة مع العلم أن المواد الأساسية هي اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والدراسات الاجتماعية. وأكدت وزارة التربية والتعليم أن إجازة الستة أشهر تبدأ من السبت 5 فبراير وحتى الخميس 17 فبراير لطلبة ما قبل الجامعة.

امتحانات الفصل الدراسي الليث تبدأ 15 يناير

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد إمتحانات الفصل الدراسي 2023 للجامعات وإجازة الفصل الدراسي الأول ، على أن تكون إمتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت 15 يناير 2023 وتنتهي في 3 يناير 2023 ، ثم إجازات للجميع. يبدأ الطلاب في 4 فبراير 2023.

التزام بالإجراءات الاحترازية

قالت وزارة التعليم العالي ، إن الامتحانات الشفوية والعملية لفصل الليث لعام 2023 تبدأ في موعد أقصاه أسبوع واحد قبل الامتحانات النظرية ، مؤكدة على ضرورة اتباع الطلاب كافة الإجراءات الوقائية أثناء الامتحانات ، ويجب علينا ذلك. كما أشار إلى أن الوزارة أكدت عدم دخول الطلاب الجامعات أو المدارس دون تلقي لقاح الفيروس التاجي ، لذلك يجب عليهم جميعًا اتخاذ جميع الإجراءات.

في نهاية اليوم ، قدمنا ​​لك أيضًا العديد من التفاصيل حول امتحانات الثلث الأول لطلاب المدارس والجامعات ، لذلك نأمل أن نكون قد قدمنا ​​لك المعلومات التي تريد معرفتها..