قائمة الدول المسموح السفر اليها من الامارات

بواسطة: admin
10 أغسطس، 2023 10:37 م

يبحث الكثيرون عن قائمة الدول المسموح لها بالسفر من الإمارات حيث بدأت الحياة تعود إلى ما كانت عليه من قبل حيث انتشرت حملات التطعيم ضد الفيروس إلى دول في جميع أنحاء العالم وبدأ السفر في العودة إلى طبيعته ، مع مسافرون مستوفون للشروط اللازمة.

قائمة الدول المسموح السفر اليها من الامارات

يتم استقبال عدة دول في دولة الإمارات العربية المتحدة بدون حجر صحي ، طالما أن المسافر يحمل جواز سفر إماراتي ، وقائمة الدول المصرح لها بالسفر من دولة الإمارات العربية المتحدة هي كما يلي:

بريطانيا

وهي من الدول المدرجة في القائمة الحمراء ، لذا دخلت بريطانيا من الإمارات العربية المتحدة دون أن تخضع للحجر الصحي ، ولا يشترط سوى فحص واحد في اليوم الأول من الوصول ، ويتم تقديم فحص سلبي قبل دخول بريطانيا. .

ألمانيا

قررت السلطات الألمانية في 25 يونيو / حزيران أن ألمانيا ستستقبل جميع السائحين الملقحين من أي دولة خارج الدول الأوروبية ، سواء كان ذلك في رحلة أو للعمل ، ومن بين هذه الدول الإمارات.

إستونيا

قبل دخول إستونيا ، من الضروري تقديم شهادة تطعيم تؤكد أن المسافر قد أخذ لقاح فيروس كورونا ، ويجب أن تكون هذه الشهادة باللغة الإنجليزية أو الروسية ، بحد أقصى ستة أشهر من لحظة أخذ اللقاح.

أرمينيا

من الضروري تقديم نتائج تحليلات PCR ، بشرط أن يكون الفحص قد تم قبل أقل من ثلاثة أيام وأن يتم إجراء اختبار PCR داخل مطار أرمينيا ، ويلزم الحجر الصحي لمدة 14 يومًا لأي شخص تظهر عليه أعراض فيروس كورونا.

سويسرا

من الممكن دخول سويسرا من الإمارات دون اللجوء إلى الحجر الصحي أو إجراء الفحوصات قبل الدخول ، لكن بشرط أن يكون المسافر قد أخذ لقاح فيروس كورونا المصرح به من وكالة الأدوية الأوروبية.

النمسا

استقبلت النمسا الوافدين من دولة الإمارات العربية المتحدة ، دون إخضاعهم للحجر الصحي ، كما استقبلت جميع الأطفال الذين لم يأخذوا اللقاح ضد الفيروس ، وأعلنت أن اللقاحات المصرح بأخذها لمن هم فوق 18 عامًا هي: شركة فايزر ، أسترا زينيكا ، جونسون آند جونسون ، موديرنا ، سينوفارم وسينوفاك.

ليتوانيا

تم استقبال المسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ليتوانيا بشرط تقديمهم شهادة تطعيم من دولة الإمارات العربية المتحدة أو شهادات دولية تؤكد تلقيحهم ضد فيروس كورونا ، ولن يتم اختبارهم على صحتهم قبل القدوم.

بولندا

وقالت إن الوافدين عند الوصول سيتم عزلهم لمدة عشرة أيام بالمطار قبل الدخول ، في حالة عدم أخذ اللقاح ، وإذا كان هناك دليل على أخذ اللقاح ضد الفيروس قبل أقل من ستة أشهر ، فلا يوجد معارضة الدخول.

فرنسا

تم فتح الدخول إلى فرنسا من 9 يونيو السابق ، والإمارات العربية المتحدة هي إحدى الدول المصرح لها بدخول فرنسا مع تقديم نتيجة اختبار PCR ، وشهادة تثبت أن هذا الشخص قد أخذ لقاح فيروس كورونا.

إسبانيا

قالت إسبانيا إن جميع المسافرين المتوجهين إلى هناك يجب أن يكونوا قد تلقوا لقاح فيروس كورونا قبل أسبوعين من السفر ، مع إجراء اختبار الفيروس قبل يومين من الوصول ، كما أكدت أنه تم أخذ اللقاحات المصرح بها ؛ فايزر ، موديرنا ، أسترازينيكا ، جونسون آند جونسون ، سينوفاك وسينوفارم.

شاهد أيضاً: – مراكز فحص كورونا بالإمارات ومواقع مستشفيات الحجر الصحي

شروط السفر من دبي إلى الخارج

  • يجب على المسافر التسجيل في تطبيق My Presence.
  • الموافقة على الإرجاع مطلوبة ، وموافقة حكومة دبي غير مطلوبة.
  • ليس من الضروري إجراء اختبار الكورونا قبل السفر ، إلا إذا كانت الدولة التي ستشاركها في هذا الإجراء.
  • التطعيم ضد فيروس كورونا.
  • حمل تطبيق الحصن.
  • الحصول على تأمين صحي دولي.

انظر أيضًا: – شروط السفر من المملكة العربية السعودية إلى دبي ، الإمارات العربية المتحدة 2023 ، بعد فتح الرحلات