اسماء الكواكب بالانجليزي بالترتيب مع الصور

بواسطة: admin
18 يوليو، 2023 11:09 ص

اسماء الكواكب بالانجليزي بترتيب الصور ، هذه هي الأسماء التي أطلق عليها الغرب منذ العصور القديمة. عندما اكتشف الغرب الكواكب ، أطلقوا عليها مجموعة من الأسماء ، كان معظمها باللاتينية ، ثم أطلقوا عليها لاحقًا أسماء حديثة تتناسب مع شخصية ومظهر كل كوكب عندما رأوها. موقعنا مهتم بهذه المقالة. وفي تعريف الكواكب ، نذكر أيضًا أسماء الكواكب باللغة الإنجليزية بترتيب الصور ، بالإضافة إلى ذكر أسماء الكواكب القزمة وأسماء الكواكب الداخلية والخارجية للنظام الشمسي.

ما هو الكوكب

يمكن تعريف الكوكب بأنه جرم سماوي يدور في مداره المحدد حول نجمه الذي ينتمي إليه في السماء ، وهو ضخم وكبير بما يتناسب مع كون جاذبيته قد جعلت شكله المستدير. وهي كبيرة بما يكفي لتكون مستديرة تقريبًا من خلال قوة الجاذبية ، ولكنها ليست ضخمة بما يكفي لتحفيز اندماج نووي حراري وتطهير مدارها من الكواكب أو الكويكبات الجنينية. يجب أن يقال أن الإغريق استخدموا كلمة كوكب للإشارة إلى جميع الأجسام في السماء ، مثل: الشمس ، والقمر ، والنيازك ، وما إلى ذلك ، ولكن تطور العلم الحديث ومعرفة الإنسان بما يحدث. من حوله في الكون ، ازدادت المصطلحات الفلكية ، وأصبحت كلمة كوكب إشارة إلى الكواكب التي تدور في مدارها ، وهو أيضًا نجمها.

المجموعة الشمسية

النظام الشمسي أو النظام الشمسي هو النظام أو الفضاء الذي تدور فيه الكواكب وتتواجد فيه أيضًا الشمس والأقمار الصناعية للكواكب ، وهو نظام كوكبي مكون من النجم وهو الشمس و الأقمار والكواكب التي تدور حولها ، أي تشمل أيضًا الكواكب القزمة والنيازك والمذنبات والكويكبات ، كما تضم ​​سحابة الغاز والغبار الموجودة في الفضاء بين الكواكب ، والمعروفة باسم نقطة المنتصف الكوكبي. فيما يلي نذكر أسماء كواكب المجموعة الشمسية التي تدور فيها الأرض:

كواكب المجموعة الشمسية

هناك ثمانية كواكب في المجموعة الشمسية ، بما في ذلك كوكب الأرض ، وهي مرتبة من الأقرب إلى الأبعد عن الشمس:

  • عطارد: كوكب صخري.
  • كوكب الزهرة: كوكب صخري
  • كوكب الأرض: كوكب صخري.
  • كوكب المريخ: الكواكب الصخرية.
  • كوكب المشتري: كوكب غازي.
  • كوكب زحل: كوكب الغاز.
  • أورانوس: كوكب غازي.
  • كوكب نبتون: كوكب الغاز.

أنظر أيضا: أسماء النجوم والكواكب في السماء وأشكالها ومعانيها

اسماء الكواكب بالانجليزي بالترتيب مع الصور

عدد الكواكب في المجموعة الشمسية ثمانية ، أولها عطارد والأخير نبتون. فيما يلي نذكر أسماء الكواكب باللغة الإنجليزية بالترتيب بالصور:

كوكب عطارد Mercury

اسمه بالإنجليزية هو عطارد وهو أقرب كوكب في المجموعة الشمسية للشمس وهو أسرع كوكب يدور حول الشمس لقصر مداره مقارنة بمدارات الكواكب الأخرى ومصدره هو الطرد مما يعني سريع بسبب حركته السريعة حول الشمس. تم تسمية عطارد باللغة الإنجليزية عطارد من عطارد ، وهو اسم إله التجارة بين الإغريق القدماء. والجدير بالذكر أن قطر عطارد يبلغ 4880 كم ، ودورته الكاملة حول الشمس تستغرق حوالي 87.969 يومًا.

كوكب الزهرة Venus

اسمها الإنجليزي هو فينوس ، وهو اسم إلهة الحب في الرومان القدماء ، وهي من الكواكب التي عرفها الإنسان قديما ، وهي الكوكب الثاني في المجموعة الشمسية من حيث البعد عن الكواكب. الشمس ، لأن كوكب الزهرة يبعد عن الشمس حوالي 108 مليون كيلومتر ، وهو كوكب مغبر ، يشبه في الطبيعة كوكب عطارد والمريخ والأرض ، وكان يسمى فينوس لأنه عندما تظهر ، تكون بيضاء ناصعة ، وحسنة المظهر ، واسمها بسبب لمعانها عند ظهورها. فيما يلي صورة لكوكب الزهرة:

كوكب الأرض Earth

Son nom est en anglais Earth, et c’est la troisième planète du système solaire en termes de distance au soleil après Mercure et Vénus, et la planète Terre est la seule planète à la surface de laquelle il y a de la vie, car elle a toutes les caractéristiques dont un organisme naturel a besoin pour continuer la vie, et les théories indiquent que la Terre s’est formée il y a environ 4,54 milliards d’années à partir de maintenant, et la vie est apparue à sa surface il y a environ un milliard d’années à partir de maintenant, et la présence de la vie à la surface de la Terre a été permise par la présence d’oxygène et la présence d’eau aussi principalement, et voici une photo de la كوكب الأرض :

كوكب المريخ Mars

اسمه الإنجليزي هو المريخ ، وهو اسم إله الحرب بين الرمان القديم ، وهو رابع كوكب في ترتيب الكواكب البعيدة عن الشمس ، بعد عطارد والزهرة والأرض. الجدير بالذكر أن قطره حوالي 6792 كم ، وهو ثاني أصغر كوكب في المجموعة الشمسية بعد عطارد ، فهو يبعد عن الشمس بحوالي 228 مليون كيلومتر ، وللمريخ قمرين ، الأول يسمى ديموس والثاني. يسمى فوبوس.

كوكب المشتري Jupiter

اسمه الإنجليزي هو كوكب المشتري ، وهو أكبر كوكب في المجموعة الشمسية من حيث الحجم ، وهو خامس كوكب من حيث المسافة من الشمس ، حيث يأتي بعد عطارد والزهرة والأرض والمريخ. هو كوكب غازي ضخم ، يتكون أساسًا من الهيدروجين والهيليوم. إليكم صورة لهذا الكوكب:

كوكب زحل Saturn

اسمه باللغة الإنجليزية هو زحل ، وهو سادس كوكب في المجموعة الشمسية من حيث المسافة من الشمس ، لأنه يأتي بعد عطارد والزهرة والأرض والمريخ والمشتري. في عام 1610 م ، ومن الجدير بالذكر أن أشهر ميزة لكوكب زحل هي الحلقات السبع المحيطة به ، وإليكم صورة لهذا الكوكب:[7]

كوكب أورانوس Uranus

يُطلق على هذا الكوكب اسم أورانوس باللغة الإنجليزية ، وهو سابع كوكب شمسي بعيد عن الشمس ، ويأتي في المرتبة الثالثة من حيث أكبر الكواكب بعد المشتري وزحل. إنه كوكب في حد ذاته لأنه كان مملًا وبطيئًا في حركته ومداره ، وقد اكتشف عالم الفلك ويليام هيرشل كوكب أورانوس في 13 مارس عام 1781 م ، لذلك كان هذا الكوكب أول كوكب اكتشفه التلسكوب. ، والجدير بالذكر أن كوكب أورانوس يشبه في تكوينه تكوين كوكب نيبون ، فهو يختلف عن تكوين كوكب المشتري وزحل ، حيث يحتوي على نسبة عالية من جليد الماء والميثان والأمونيا مع بعض الهيدروكربونات ، و إنه أبرد كوكب بين كواكب المجموعة الشمسية ، لأن درجة حرارته تقدر بنحو 224 درجة تحت الصفر ، وإليكم صور هذا الكوكب:[8]

كوكب نبتون Neptune

اسمه الإنجليزي هو نبتون ، والذي يعني باليونانية إله الماء ، واسمه الكوكب الأزرق. وهو رابع كوكب من حيث الحجم بعد كوكب المشتري وزحل وأورانوس. إنه أبعد كوكب في المجموعة الشمسية عن الشمس. يُكمل نبتون دورة كاملة حول الشمس في مداره كل 164.8 سنة. تمت تسمية هذا الكوكب باسم نبتون ، نسبة إلى إله البحر الروماني نبتون ، وتم اكتشاف هذا الكوكب في اليوم الثالث والعشرين من شهر ديسمبر عام 1846 م ، ويقال إن كوكب نبتون غير مرئي للعين المجردة. وجود كوكب مختبئ خلفه يسبب تغيرات غير متوقعة في مدار أورانوس ، وهنا صورة لهذا الكوكب:[9]

اسماء الكواكب بالعربي

تتكون كواكب المجموعة الشمسية من ثمانية كواكب ، وفي ما يلي نذكر أسماء هذه الكواكب مع سبب تسمية كل كوكب بالاسم الذي أخذ من أجله:

  • كوكب عُطاردتمت تسمية عطارد بهذا الاسم من الفعل إلى الطرد ، مما يعني التسريع أو التحرك بسرعة ، والسبب هو أن عطارد هو أسرع الكواكب الشمسية في حركته حول الشمس.
  • الزهرة: حصل على هذا الاسم لأنه كوكب أبيض لامع ومضيء ، وهو ألمع كوكب في السماء.
  • كوكب الأرض: معنى اسم الأرض هو الشيء السفلي ، ولأنه الكوكب الذي يعيش عليه البشر ، فقد أطلق عليه اسم الأرض لأن الأرض بالنسبة للبشر تقع تحتها.
  • كوكب المريخ: سمي على اسم المرخ ، والمارك شجرة تشتعل فيها النيران إذا احتككت فروعها ببعضها البعض. وسبب هذا الاسم أن لون المريخ أحمر مثل لون النار ، ويسمى أيضًا الكوكب الأحمر.
  • كوكب المشتري: سمي هذا الكوكب بهذا الاسم لشدة جماله وجماله. قيل: كأن المشتري اشترى لنفسه الجمال والجمال.
  • كوكب زحل: اسم زحل مشتق من التذخول ، ويجب أن يتحرك التزيل بعيدًا ويتحرك جانبًا.
  • كوكب أورانوس: اسمه هو اسم إنجليزي ، وسمي على اسم إله السماء اليوناني ، واسمه أيضًا أورانوس.
  • كوكب نبتون: هو كوكب مكتشف حديثا ، واسمه غير معروف في اللغة العربية.

شاهد أيضًا: ما هو عدد سكان الأرض في عام 2023

اسماء الكواكب القزمة بالانجليزي والعربي

الكوكب القزم هو جرم سماوي ذو كتلة كوكبية ، …