يحيى هل ستعود؟ اصل عائلة يحيى ومن اي قبيلة ينتمون؟ حيث يسعى الكثيرون لمعرفة أصل أسرهم والقبيلة التي ينتمون إليها ، ومن خلال موقع القمة سنناقش كل ما يتعلق بأسرة اليحيى بالتفصيل.

اليحيى وش يرجعون

تعود عائلة اليحيى إلى قبيلة بني تميم ، وهي موجودة منذ زمن طويل في المملكة العربية السعودية ، وعرفت بوجودها قبل ظهور الإسلام ، وهي موجودة منذ منتصف الإمبراطورية العثمانية ، وهي أسرة لها مكانتها في المجتمع السعودي ، لما تتمتع به من خصائص عربية متأصلة في الكرم والأصالة والنبل والإيثار.

نسب آل يحيى

يعتقد بعض المؤرخين أن نسب عائلة يحيى في سوريا ولبنان والمملكة العربية السعودية ترجع إلى الجد الأكبر يحيى بن محيي الدين الكبير بن أحمد بن إسماعيل الكيال الرابع ، حتى وصل نسلهم إلى علي الرافعين ، والإمام موسى الكاظم بن جعفر الصادق ، نجل الإمام محمد بن الإمام الحسين. .

اقرأ أيضا: العصبلي وماذا سيعودون؟

أصل عائلة اليحيى

أصل آل يحيى في الخرج من قبيلة العتيبي ، وتعتبر من القبائل العربية ونسبها تعود إلى العدنانيين.

شجرة عائلة آل يحيى

آل يحيى من آل محمد ، ويعرفون أنهم أبناء محمد بن علوي بن وهيب ، ويعود أصلهم إلى حنظلة بن مالك بن زيد بن مانات بن تميم بن عاد ، والتي تعود نسبهم إلى قبيلة العدنانيين.

  • محمد: له ولد يُدعى يحيى ، ويطلق على ذريته آل محمد ، وهم أقارب ، وعددهم نحو 142 فرداً.
  • حمد: محمد ويحيى ابناه وعدد ذريته 226 فرداً.
  • يحيى: اسم عائلته الفليان ، وله ولد اسمه محمد ، كان خطيبًا وإمامًا للتنوير.

عائلة اليحيى من قبيلة سبيع

تُعرف هذه القبيلة باسم السبيعي ، وترجع نسبهم إلى عائلة زهري ، عائلة جراح ، بني ثور ، قبيلة الزكور ، قبيلة السبيعي.

عائلة اليحيى أصل الخرج

يعتقد البعض أن أصل عائلة اليحيى يعود إلى الخرج العتيبة ، وبعضهم يعتقد أنه من قبيلة بني تميم ، وعائلة اليحيى موجودة في الرياض وجدة والمدينة المنورة.

اقرأ أيضا: قبيلة المناصير ، ماذا يقصدون وما هو أصلهم

عائلة اليحيى الدواسر

ويوجد الكثير من الدواسر من آل يحيى ، ويطلق عليهم أهل البير ، ويقيمون في مدينة الرياض بالمحمل ، ولديهم نحو ثماني عائلات ، عُرفوا بتفرعهم من آل اليحيى إلى قبيلة الدواسر.

تتميز شبه الجزيرة العربية بوجود العديد من القبائل المعروفة بأصالتها وشهامة وقوة ، وتعد قبيلة اليحيى من هذه القبائل المهمة ، والتي يوجد فيها العديد من الشخصيات البارزة التي تحتل مناصب مهمة ومهمة في المملكة.