مرض مزمن ينتج خلل في مستويات الأنسولين التي يفرزها البنكرياس

بواسطة: admin
18 يوليو، 2023 8:27 م

مرض مزمن ينتج عنه خلل في مستويات الأنسولين التي يفرزها البنكرياس أو مرض السكري أو السرطان أو الحساسية أو حتى فقر الدم. وفترات الثوران. من وجهة النظر هذه ، سنقوم بتنويرك من خلال الأسطر التالية في موقعنا لحل هذا السؤال.

مرض مزمن ينتج خلل في مستويات الأنسولين التي يفرزها البنكرياس

يعمل الأنسولين كمفتاح يسمح لسكر الدم بدخول الخلايا لاستخدامه كطاقة للجسم ، وأي خلل في مستويات هذا الهرمون يؤدي إلى مقاومة الأنسولين وظهور مرض السكري. يظهر على الفور ، ويحتاج هذا المرض إلى وقت طويل حتى تظهر أعراضه. الجواب الصحيح على هذا السؤال هو:

  • يؤدي عدم توازن هرمون الأنسولين الذي يفرزه البنكرياس إلى الإصابة بمرض السكري.

إن اختلال الأنسولين هو العامل الأساسي في حدوث مرض السكري ، وهناك علاقة بين اختلال هذا الهرمون وحدوث هذا المرض. أنظر أيضا: تستخدم البكتيريا المسببة للأمراض كسلاح بيولوجي في الحرب بسبب شدة المرض وصعوبة التخلص من الجراثيم المسببة له

خلل هرمون الأنسولين وعلاقته بمرض السكري من النوع الثاني

الأنسولين ، هرمون حيوي ، ينظم مستوى السكر في الدم (الجلوكوز) والجسم ، وهذه العملية معقدة للغاية ، وإليك خطوات حدوث هذا المرض:

  • دمك يقسم الأطعمة التي تتناولها إلى سكر الدم.
  • يدخل سكر الدم إلى مجرى الدم ويبدأ البنكرياس في إفراز الأنسولين لتكسير السكر.
  • يساعد هذا الهرمون سكر الدم على دخول خلايا الجسم بحيث يمكن استخدامه كمصدر للطاقة.
  • يشير هذا الهرمون إلى الكبد لتخزين السكر في الدم لاستخدامه في وقت آخر كمصدر للطاقة.
  • يدخل سكر الدم إلى الخلايا ، وبالتالي تنخفض مستويات السكر في الدم ، وبالتالي ينخفض ​​الأنسولين أيضًا.
  • عندما يكون الأنسولين منخفضًا ، يتم تنبيه الكبد لإطلاق سكر الدم المخزن مسبقًا بحيث تظل الطاقة متاحة للجسم ، حتى لو استمر لفترة من دون طعام.
  • يحدث مرض السكري من النوع 2 عندما يدخل الكثير من السكر في الدم إلى مجرى الدم ، مما يتسبب في ضخ البنكرياس المزيد من الأنسولين لجلب سكر الدم إلى الخلايا. مع مرور الوقت ، تتوقف الخلايا عن الاستجابة لهذا الهرمون ، مما يؤدي إلى مقاومة الأنسولين. تتفاعل الخلايا وفي النهاية يستمر سكر الدم في الارتفاع ويتطور مرض السكري من النوع الثاني.

ملحوظة: زيادة الوزن في مرض السكري أمر طبيعي لأن الكبد يرسل إشارات للخلايا لتخزين السكر في خلايا العضلات والدهون ، وبالتالي يزيد الوزن. انظر أيضًا: يصنف مرض السكري على أنه مرض غير معدي.

ما الذي يسبب مقاومة الأنسولين؟

لا يُعرف بالضبط سبب مقاومة الجسم للأنسولين ، ولكن قد يلعب التاريخ العائلي (الوراثة) دورًا في الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، وزيادة الوزن (خاصة حول محيط الخصر) وقلة الأنشطة لحرق السكر وهذا يزيد أيضًا مخاطره ، ومع ذلك ، فإن زيادة الوزن ليست عامل خطر رئيسي لمرض السكري. وهكذا وصلنا إلى ختام مقالنا اليوم بعنوان المرض المزمن الذي ينتج عنه خلل في مستويات الأنسولين التي يفرزها البنكرياس ، وبعد أن استجابت لهذا الطلب أرفقنا لكم اختلال هرمون الأنسولين وعلاقته به. داء السكري من النوع 2.