ما اصل كلمة بيتزا

بواسطة: admin
18 يوليو، 2023 10:18 م

ما اصل كلمة بيتزا تعتبر البيتزا من الوجبات الأساسية ومن الأطعمة المفضلة لكثير من الناس ، حيث يفضلها الكبار والصغار ، فهي من الوجبات الخفيفة التي يفضلها الأطفال ، لأنها بعد انتشار وجبة البيتزا على نطاق واسع أصبحت أصبحت بيتزا متنوعة ، منها الشرقية والإيطالية ، لما لها من مذاق لا يستطيع محبوها الاستغناء عنه في وجباتهم الأساسية ، ومن وجهة النظر هذه ، ومن خلال السطور التالية في مقالتنا اليوم على موقعنا ، سنتمكن من تعرف على المزيد حول أصل كلمة بيتزا.

ما اصل كلمة بيتزا

يعود أصل كلمة بيتزا إلى منطقة كامبانيا في جنوب غرب إيطاليا في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ، حيث ظهرت في نابولي عام 1889 ، ويعتقد بعض المؤرخين أن الخبز المصري هو أصل البيتزا الإيطالية ، حيث هاجر المصريون إلى إيطاليا. بيتزا مصنوعة جيدا من الخبز المصري. حيث كان قدماء المصريين والرومان يأكلون الخبز المسطح مع طبقة على سطحه ، وكذلك أكله اليونانيون مع طبقة من الزيت والأعشاب على سطحه بطريقة تشبه طريقة تحضير البيتزا.

لماذا سميت البيتزا بهذا الاسم

لم يتوصل العلماء إلى السبب الحقيقي لتسمية البيتزا بهذا الاسم ، لكن هناك روايات كتبها مؤرخون عن سبب تسمية البيتزا بهذا الاسم ، ومن أهم هذه الحسابات:

  • تزوج أحد العلماء من امرأة اسمها بيتزا وكان مضطرًا للغاية ، وفي أحد الأيام قرر أن يعد لها مفاجأة فجمع كل الأطعمة التي تحبها زوجته وصنع منها وجبة جديدة ، كزوجته كانت بيتزا شخص يحب الفلفل والطماطم والزيتون والجبن ، لذلك وضع هذه العناصر معًا في طبق وعندما تحب زوجته الوجبة ، قرر هذا العالم تسميتها “بيتزا”.
  • بالإضافة إلى ذلك ، قدم أحد الطهاة طبق بيتزا للملكة مارغريتا ، حيث كان على شكل العلم الإيطالي بألوانه الخضراء وأوراق الريحان والموزاريلا البيضاء والطماطم ، وبعد ذلك أطلق الطهاة اسم “بيتزا مارغريتا” على الطبق الذي قدم للملكة تكريما لها.
  • عندما أسس الأخوان دان وفرانك كارني أول فرع لهما في أمريكا عام 1958 ، استأجرا مكانًا يشبه إلى حد كبير كوخًا صغيرًا وكان صغير الحجم حتى لا يتمكنوا من وضع لافتة كبيرة هناك. ، لذلك وضعوا لافتة صغيرة. يتسع لثمانية أحرف فقط ، لذا اقترحت زوجة أحدهم العنوان “بيتزا هت” الذي يعني “بيتزا هت”.

شاهد أيضًا: موعد يوم البيتزا العالمي 2023

أول من اخترع البيتزا

يعود اختراع البيتزا المعروفة اليوم إلى الإيطالية Raffaele Esposito في مطعم (Pizzeria di Pietro) في مدينة نابولي ، حيث تم بناء على طلب العائلة المالكة في عام 1889 ، طلبت الملكة الفرنسية البيتزا لذلك هي أعجب بما أعده هذا الشيف الإيطالي ، لأن ألوان مكوناته التي تشمل الجبن والريحان والطماطم تشبه ألوان العلم الإيطالي. تحمل هذه البيتزا اسمه ، وأصبحت من الأطباق الأساسية في المطبخ الإيطالي بالإضافة إلى طبق الباستا المفضل لديهم.

طريقة إعداد البيتزا

تعتبر كل دولة فريدة بطريقة ما في صنع البيتزا ، لذلك تختلف طريقة تحضيرها وطريقة تقديمها من بلد إلى آخر ، كما هو الحال في الدول العربية ، حيث يقوم الطباخ بتغطية سطح البيتزا بالمنتجات الحيوانية ، بينما في الولايات المتحدة يتم وضع العديد من الإضافات على سطح البيتزا ، وأشهرها البيبروني ، بينما في روسيا خليط من الأسماك البحرية بأنواعها ، بما في ذلك التونة والسردين والرنجة والسلمون والماكريل ، يضاف إلى In الهند وباكستان ، تضاف الكثير من البهارات إلى البيتزا ، وأهمها الكاري والتندوري والماسالا ، بينما تضيف أستراليا الأناناس والقريدس.

شاهدي أيضاً: ما معنى كلمة هاردلاك وما أصلها ومتى تقال؟ بهذا نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان ما اصل كلمة بيتزاحملت السؤال عن أصل البيتزا ، ومن خلاله تعلمنا الإجابة الصحيحة ، حيث تمت الإشارة إلى أول من اخترع البيتزا ، بالإضافة إلى سبب تسميتها بهذا الاسم.