متى موعد عيد الفطر 2023 في اوكرانيا

بواسطة: admin
19 يوليو، 2023 9:44 ص

متى موعد عيد الفطر 2023 في اوكرانيا، وتضاربت الشائعات حول عدد المسلمين في أوكرانيا ، وهم من جنسيات وأصول مختلفة. خلال الخمسينيات من القرن الماضي ، تعرضوا لتحولات ديموغرافية خاصة في القرم ، واليوم يستعد ما يقرب من مليون مسلم في أوكرانيا لاستقبال العيد. سيعلمك موقعنا بهذه الاستعدادات لاستقبال الأيام الأولى من عيد الفطر 2023 في أوكرانيا. .

عيد الفطر 2023 في اوكرانيا

يختلف عيد الفطر في أوكرانيا هذا العام عن الإجازات السابقة ، بسبب ظروف الدمار والدمار التي تشهدها البلاد في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية التي عصفت بالبلاد قرابة شهرين ، وقد أثرت الظروف على طقوس شهر رمضان. والتجوال واحتفالات العيد قد تقتصر على الصلاة وما سيعلنه المجلس لاحقا. شاهدي أيضاً: أول أيام عيد الفطر في ألمانيا

متى موعد عيد الفطر 2023 في اوكرانيا

إن موعد عيد الفطر في دولة أوكرانيا يكون في يوم الاثنينحيث يصادف أول شوال هذا العام يوم 02 مايو عام 2023 قيد التنفيذ ، وحدد المجلس الأوكراني للإفتاء والبحوث مواقيت صلاة العيد في “كييف” عاصمة أوكرانيا ، الساعة 6:47 صباحًا ، وذلك حسب توقيت تتم الصلاة في ظروف أمنية جديدة في البلاد. .

عيد الفطر في أوكرانيا فلكيا

تستخدم معظم الدول علم الفلك وحساباته في تحديد تاريخ العطلة. وهناك اختلاف فقهي في هذا الصدد ، حيث أنه يتعارض مع السنة بالبحث عن الهلال ، لكن دولاً من بينها أوكرانيا تلجأ إلى الأساليب الفلكية في حال عدم وجود وسيلة للتحري عنها.
شاهد أيضًا: أول أيام عيد الفطر في أمريكا

كم باقي لعيد الفطر في اوكرانيا 2023

بالنسبة للأوكرانيين ، أصبح العيد فرصة للتخلص من مرارة الظروف التي تمر بها البلاد ، ويمكن تتبع الوقت المتبقي للعيد على النحو التالي: كم يتبقى لعيد الفطر في أوكرانيا 2023 مثل هذا ؛ ومع الكثير من المعلومات ، نختتم مقالتنا بتاريخ متى موعد عيد الفطر 2023 في اوكرانيا، وقد اطلعنا من خلال فقراته على الاستعدادات للعيد وتاريخه بالضبط حتى اللحظة حسب الحسابات الفلكية لحركة القمر.