فوائد شرب اللبن قبل النوم

بواسطة: admin
17 يوليو، 2023 3:58 ص

هذا فوائد شرب اللبن قبل النوم في الواقع ، عندما يشرب كوب من الحليب الدافئ قبل النوم ، يكون شعورًا جيدًا جدًا ، يبدو أن الحرارة تنتشر ببطء في جميع أنحاء الجسم ، مما يخلق شعورًا بالدفء والنعاس ، ولهذا السبب خصص موقعنا هذه المقالة لـ توضيح بعض المعلومات عن الحليب ، وشرح فوائد شرب الحليب قبل النوم ، القيمة الغذائية للحليب ، مع ذكر مخاطر شرب الحليب قبل النوم ، وتحديد كمية الحليب التي يحتاجها الجسم؟

معلومات عن اللبن

الحليب السائل (بالإنجليزية: Liquid Milk) تفرزه الغدد الثديية لإناث الثدييات لإطعام صغارها لفترة تبدأ بعد الولادة مباشرة. يعتبر حليب الحيوانات الأليفة أيضًا مصدرًا غذائيًا مهمًا للبشر ، إما كسوائل طازجة أو معالجته في عدد من منتجات الألبان ؛ مثل الزبدة والجبن ، يأتي معظم الحليب المستهلك حاليًا في البلدان من الأبقار ، وأصبحت منتجات الألبان منتجات تجارية مهمة. تعتبر الأغنام والماعز من المصادر الهامة الأخرى للحليب ، ولها أهمية خاصة في جنوب أوروبا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​؛ جاموس الماء ، الذي يتم تدجينه على نطاق واسع في آسيا ؛ والجمل وهو مهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يعتبر الحليب أساسًا مستحلبًا من الدهون والبروتينات الموجودة في الماء ، إلى جانب السكريات الذائبة (الكربوهيدرات) والمعادن والفيتامينات.هذه المكونات موجودة في حليب جميع الثدييات ، على الرغم من أن نسبها تختلف من نوع لآخر وداخل الأنواع ، لأن الحليب يظهر من كل نوع كغذاء كامل لصغارها ، وبعد فترة طويلة من الولادة ، في معدة الصغار ، يتحول الحليب إلى خثارة ناعمة تحتوي على كريات دهنية ، مما يسمح للهضم بالمضي قدمًا بسلاسة دون الاضطراب الذي تسببه الأطعمة الدهنية غالبًا. يتم تقسيم اللاكتوز ، أو سكر الحليب ، إلى سكريات أبسط قابلة للهضم بواسطة إنزيم اللاكتاز ، الذي يتم إنتاجه في أمعاء الرضع ، ويصاب الأطفال الذين لا ينتجون اللاكتاز بعدم تحمل اللاكتوز ، وهي حالة تنشأ فيها مجموعة متنوعة من مشاكل الجهاز الهضمي. يتطور عدم تحمل اللاكتوز أيضًا بشكل شائع بعد الفطام أو مع تقدم العمر ، عندما يتوقف العديد من الأفراد عن إنتاج اللاكتاز.

فوائد شرب اللبن قبل النوم

يمكن أن تشمل بعض الفوائد الصحية لشرب الزبادي ليلًا قبل النوم ما يلي:

يساعد على النوم الجيد

يمكن أن يؤدي استهلاك الحليب قبل النوم إلى تحسين جودة النوم بشكل كبير لأن الحليب يحتوي على التربتوفان ، الببتيدات النشطة بيولوجيًا التي يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على أنماط النوم. في كثير من الحالات ، الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في النوم بسبب الإجهاد ، يشربون كوبًا من الزبادي في وقت النوم لتحقيق الاسترخاء والنوم المطلوبين لمدة 8 ساعات.

يساعد في إنقاص الوزن

يمكن أن يساعدك شرب الحليب ليلاً على إنقاص الوزن.يمكن أن يؤدي شرب الحليب ليلاً إلى الشعور بالامتلاء الذي يمكن أن يمنع الاستيقاظ بسبب آلام الجوع يمكن للناس أن يقاوموا الرغبة في تناول وجبة خفيفة في منتصف الليل بشرب كوب من الحليب الدافئ بدون القلق بشأن زيادة الوزن يعتبر الزبادي أيضًا مصدرًا أساسيًا للبروتين الذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم وضمان مستويات كافية من الطاقة ، لذا تأكد من تناول الزبادي قليل الدسم.

يبني عظام صحية

يحتوي الزبادي على مستويات عالية من فيتامين د الذي يحتاجه الجسم لامتصاص الكالسيوم الضروري لبناء عظام صحية. وبالتالي ، يمكن أن يساعد الحليب الجسم على التئام نفسه وتجديد أي محتوى مستنفد من فيتامين د. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يحل فيتامين د محل الأضرار التي تحدث بسبب العديد من الأمراض ؛ مثل هشاشة العظام وأمراض القلب والسكري.

يعزز من صحة البشرة

يمكن أن يكون لشرب الزبادي في المساء العديد من الفوائد للبشرة.الاستهلاك المنتظم للزبادي يمكن أن يحسن حالة الجلد ويعطيه مظهرًا أكثر شبابًا.يحتوي الزبادي على فيتامين ب 12 الذي يمكن أن يساعد في منع تساقط الجلد.مرونة الجلد والكولاجين الذي يمنحها توهجًا ومظهرًا جميلًا ، فيتامين أ الموجود في الزبادي يعزز تكوين خلايا جديدة ويساعد على محاربة الأمراض الجلدية المختلفة ، مما يجعلها متألقة وخالية من العيوب.

يوفر الطاقة

يمكن أن يؤثر شرب الحليب الدافئ قبل النوم ليلاً بشكل كبير على اليوم التالي ، يمكن لأي شخص أن يستيقظ مليئًا بالطاقة والطاقة ، ويمكن أن يساعد في بدء اليوم بسرعة عالية والحفاظ على نشاطك وفي مزاج جيد طوال اليوم .

يقلل من مستويات التوتر

يمكن أن يكون شرب كوب من الحليب قبل النوم طريقة رائعة لتقليل التوتر. يمكن أن ينتج عن بروتين مصل اللبن في الحليب تأثير مهدئ على الجسم عن طريق خفض ضغط الدم وإرخاء العضلات وخفض مستويات الكورتيزول ، وهو هرمون يفرزه الجسم عندما تكون متوترًا. يمكن أن يؤثر اللاكتيوم على مزاجك. مستقبلات الدماغ للمساعدة في السيطرة على التوتر والقلق.

يضبط مستويات الكوليسترول

يمكن لشرب الحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم أن يفعل المعجزات لخفض مستويات الكوليسترول. يمكن لبروتين الحليب أن يخفض الكوليسترول السيئ (LDL) ويرفع الكوليسترول الجيد (HDL). تساهم بشكل إيجابي في صحة القلب.

يحسن الهضم

يمكن أن يكون للمزيج السحري من العسل والزبادي العديد من الفوائد الصحية. من فوائد شرب الزبادي مع العسل قبل النوم تحسين عملية الهضم. الزبادي ، عند دمجه مع العسل ، يعمل بمثابة مادة حيوية يمكن أن تعزز نمو البكتيريا الجيدة والقضاء على البكتيريا السيئة المسببة للأمراض في الأمعاء.

الوقاية من البرد والسعال

يمكن أن يكون تناول الزبادي الدافئ المحضر مع قليل من الكركم في الليل علاجًا طبيعيًا قويًا للتخفيف من أعراض البرد والسعال.يمكن للخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للبكتيريا في زبادي الكركم تسريع عملية الشفاء وحتى منعها من التطور أولاً.

يكافح الاضطرابات المعوية

يمكن أن يوفر شرب الحليب البارد ليلًا راحة فورية من الحموضة وقد يساعد في منع مشاكل المعدة الشائعة الأخرى. مثل الإمساك وانتفاخ البطن ، يمكن أن يساعد حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي في معادلة الحموضة المتراكمة في الأمعاء ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لمحتوى الكالسيوم العالي في الزبادي امتصاص أي حمض زائد ينتج في المعدة وبالتالي تقليل أعراضه بنجاح. شاهدي أيضاً: فوائد العسل بالماء الفاتر قبل النوم

القيمة الغذائية للبن

وفقًا لمجلس الألبان الوطني ، يحتوي الحليب على تسعة عناصر غذائية أساسية مفيدة للصحة:

  • الكالسيوم: يبني عظامًا وأسنانًا صحية ويحافظ على كتلة العظام.
  • البروتين: يعمل كمصدر للطاقة ؛ يبني / يصلح أنسجة العضلات.
  • البوتاسيوم: يساعد في الحفاظ على ضغط دم صحي.
  • الفوسفور: يساعد على تقوية العظام وتوليد الطاقة.
  • فيتامين د: يساعد في الحفاظ على العظام.
  • فيتامين ب 12: يحافظ على صحة خلايا الدم الحمراء والأنسجة العصبية.
  • فيتامين أ: يحافظ على جهاز المناعة ويساعد أيضًا في الحفاظ على الرؤية الطبيعية والجلد.
  • الريبوفلافين (ب 2): يحول الطعام إلى طاقة.
  • النياسين: يؤيض السكريات والأحماض الدهنية.

مخاطر شرب اللبن قبل النوم

في حالة شرب كوب من الحليب قبل النوم ، وبعد ذلك حدث نوع من اضطراب النوم بسبب آلام المعدة ، فقد يكون السبب في ذلك من عيوب الحليب الرئيسية في الليل ، وهو ما يظهر في الآتي:

اللاكتوز

اللاكتوز هو ببساطة السكر الموجود في الحليب ، مما يجعله حلوًا بعض الشيء ومرضيًا للغاية. لسوء الحظ ، وفقًا لغرفة تبادل معلومات أمراض الجهاز الهضمي الوطنية ، يعاني ما يقرب من 30 إلى 50 مليون أمريكي من عدم تحمل اللاكتوز. شرب كوب من الحليب قبل النوم لن يؤدي إلا إلى إزعاج الجسم ومشاكل الجهاز الهضمي. الغازات والانتفاخ والتشنجات والإسهال هي مجرد قائمة من الأشياء التي يسببها عدم تحمل اللاكتوز والتي يمكن أن تبقيك مستيقظًا في الليل.

الجلوكوز

يعاني الكثير من الأشخاص من عدم تحمل اللاكتوز ، لأن اللاكتوز عبارة عن سكر ، فإن الكميات الكبيرة قبل النوم لها آثار أخرى ، في حال كنت تعاني من عدم تحمل الجلوكوز ، فإن كوب من الحليب الدافئ قبل النوم يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في نسبة السكر في الدم ، وبشكل أساسي يستيقظ الجسم. في منتصف الليل إذا كان جائعاً ، وعلى الرغم من أن الحليب يساعد في الشعور بالشبع طوال الليل ، فإن الشخص الذي يعاني من عدم تحمل الجلوكوز سيواجه في الواقع تجربة معاكسة.

زيادة الوزن

أثناء اتباع نظام غذائي أو حساب السعرات الحرارية ، فإن كوبًا من الحليب قبل النوم سيمنع ذلك. يُعرف الحليب في دوائر اللياقة بأنه عامل لزيادة الوزن بشكل صحي. يحتوي كوب الحليب سعة 8 أونصات على حوالي 120 سعرة حرارية. يتباطأ التمثيل الغذائي لديك قليلاً أثناء النوم ، لذا فإن حرق السعرات الحرارية قبل النوم مباشرة أمر صعب قليلاً. إذا كان الهدف هو إنقاص الوزن ، فعليك استبدال الحليب بشيء آخر قبل الذهاب إلى الفراش.

وظائف الكبد

التحذير الأخير بشأن تناول كوب من الزبادي الساخن قبل النوم هو أنه يمكن أن يتداخل مع الكبد. وفقًا لأخصائي التغذية Anju Sood ، يعمل الكبد بجد في الليل لإزالة السموم من الجسم ، ويمكن أن يتداخل الزبادي مع هذه العملية. • الوقوف جانباً للسماح للكبد بأداء مهمته الليلية دون انقطاع. شاهدي أيضاً: ثمانية من أهم فوائد شرب زيت الزيتون قبل النوم تعرف …